-->
سعودي نيوز 24

أخبار السعودية كاملة , رواتب , علاوات , أخبار فنية , عقارات سعودية , كهرباء السعودية , مياة السعودية , وظائف السعودية , منح السعودية , مدارس السعودية , جامعات السعودية ,

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

اشهر دول العالم في إنتاج التمر







أهلا بالجميع أليك أشهر دول العالم في إنتاج التمر


1- في المركز الأول أتت مصر حيث تنتج سنوياً نسبة 18 في المائة من الإنتاج العالمي  و بحسب منظمة الأغذية والزراعة "الفاو" حيث يقدر إنتاجها السنوى بحوالي مليون و465 ألف طن.


2- في المركز الثاني تأتي السعوديه حيث تنتج بنسبة 15 في المائة من الإنتاج العالمي وتنتج سنوياً ما يقارب مليون طن تمر.



3- في المركز الثالث تأتي إيران بنسبة 14 في المائة من الإنتاج العالمي. وبحسب المسؤولين الأيرانين فإن المساحة المخصصة لزراعة النخيل تبلغ 250 ألف هکتار في الأراضي الزراعيه الأيرانيه ويبلغ مستوى الإنتاج السنوي ما بين 900 ألف ومليون طن.

 
4- في المركز الرابع تأتي الأمارات العربيه المتحده حيث تنتج بنسبة 14 في المائة من الإنتاج العالمي وتنتج الدول بين 750 و800 ألف طن سنوياً.

 
5- في المركز الخامس تأتي الجزائر حيث تنتج بنسبة 9 في المائة من إنتاج التمور العالمي و تنتج الجزائر ما يقارب 700 ألف طن سنوياً.

عن الكاتب

الادمن

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

سعودي نيوز 24